حصري: توسيع منفذ Pro-Trump 'The BL' مرتبط ارتباطًا وثيقًا بـ The Epoch Times

تأسست Epoch Times من قبل أتباع الصينيين الأمريكيين لحركة روحية وممارسة تأمل معروفة باسم Falun Gong. هذا المنفذ الإخباري في السنوات الأخيرة ، كما ذكرت أخبار BuzzFeed و ان بي سي نيوز ، تحولت إلى ناطق بلسان مؤيد لترامب ومحمّل بالمعلومات المضللة. بعد أن منع Facebook موقع The Epoch Times من شراء الإعلانات على شبكة التواصل الاجتماعي تلك في صيف عام 2019 ، ظهرت العديد من الصفحات 'ظهرت للترويج لمحتوى Epoch Times بدون إفشاء. حظر Facebook هذه الصفحات من عمليات شراء الإعلانات أيضًا في أغسطس ، بعد متابعة NBC News التقارير .

هنا ، تقدم Snopes تقارير عن شبكة إعلامية مؤيدة لترامب يتوسع انتشارها بسرعة على Facebook وترتبط بطرق متعددة بـ The Epoch Times. هذا المنفذ الذي يحمل الاسم BL (The جمال الحياة ) وظهرت لأول مرة في حوالي عام 2016 ، هي عملية دولية كبيرة. لديها حضور هائل على وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook يمكن ربطه بما لا يقل عن 82 مجموعة وصفحة على Facebook تمثل ما مجموعه أكثر من 28 مليون متابع. أنفق الموقع ما لا يقل عن 510.698 دولارًا أمريكيًا على مشتريات إعلانات Facebook مع محتوى مؤيد لترامب وعروض ترويجية أخرى يبدو أيضًا أن موظفيها يقومون بزراعة العديد من صفحات ومجموعات فيسبوك الخاصة بترامب ويديرونها سراً تحت مظلة BL ، في معظم الحالات دون إفشاء.



على الرغم من حقيقة أن الرئيس التنفيذي للشركة التي تمتلك The BL كان في السابق الرئيس التنفيذي لشركة Epoch Times Vietnam ، وعلى الرغم من حقيقة أن رئيس تحرير BL هو رئيس تحرير سابق لإصدار اللغة الإنجليزية من The Epoch Times ، أخبرنا ممثل لم يذكر اسمه عن The BL عبر البريد الإلكتروني أن 'BL ليس لها صلة بـ The Epoch Times.' وبالمثل ، أخبرنا ناشر Epoch Times ، ستيفن جريجوري ، عبر البريد الإلكتروني أن 'The Epoch Times ليست تابعة لـ BL.' مثل هذه التصريحات ، في اعتقادنا ، لا تعكس الواقع.



إمبراطورية الفالون جونج ميديا

تأسست Epoch Times في عام 2000 من قبل أتباع حركة فالون جونج. الفالون جونج ، وفقًا لأتباعها ، هي 'طريقة… قديمة لتحسين العقل والجسد' والتي تشمل التأمل والتمارين الأخرى جنبًا إلى جنب مع التعاليم الروحية. 'في صميم هذه التعاليم قيم الصدق والرحمة والصبر ،' بريد من قبل أصدقاء فالون جونج غير الربحي. ومع ذلك ، فإن صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت أن 'بكين أعلنت أن الفالون جونج عبادة شريرة وشنت حملة قمع وحشية على ممارسيها في الصين' في عام 1999. هذا التحقيق لا يتعلق بحركة فالون جونج أو ممارساتها ، ولكن يتعلق بممتلكات وسائل الإعلام المرتبطة بالحركة.

وفقًا لوصف عام 2004 على موقع الويب الخاص بهم ، كان الإلهام لتأسيس The Epoch Times 'استجابة للحاجة المتزايدة للتغطية غير الخاضعة للرقابة للأحداث في الصين'. كجزء من جهد لزيادة الوعي بقضيتهم واضطهادهم ، أتباع الفالون غونغ خلقت شبكة عالمية من الكيانات الإعلامية ، بما في ذلك صحيفة ومحطة تلفزيونية ومحطة إذاعية: The Epoch Times و New Tang Dynasty TV (NTD TV) وراديو Sound of Hope. ابتداءً من عام 2016 ، بدأت هذه الشركات في تخصيص موارد كبيرة لدخول سوق الإعلام الموالي لترامب.



أفادت NBC News في أغسطس 2019: 'قبل عام 2016 ، ظلت The Epoch Times بعيدة عن السياسة الأمريكية ، إلا إذا كانت تتماشى مع المصالح الصينية.' ترامب على وجه الخصوص - ضاعف إيرادات The Epoch Times ... ودفعها إلى مكانة بارزة في عالم الإعلام المحافظ الأوسع. من منظور الأرقام الأولية ، فإن دعم الصحيفة لترامب غزير الإنتاج. على موقع Facebook ، 'أنفقت The Epoch Times أموالاً أكثر على الإعلانات المؤيدة لترامب ... أكثر من أي مجموعة أخرى غير حملة ترامب' ، NBC معلن .

أدت تصرفات Epoch Times أيضًا إلى تدقيق Facebook ، الذي بدأ في يوليو 2019 في حظر بعض صفحات Epoch Times على Facebook من عرض إعلانات سياسية. قال متحدث باسم Facebook 'على مدار العام الماضي ، أزلنا الحسابات المرتبطة بـ Epoch Times لانتهاك سياساتنا الإعلانية ، بما في ذلك محاولة الالتفاف على أنظمة المراجعة لدينا' أخبر أخبار NBC. للتحايل على هذه العقبة ، استخدمت The Epoch Times حسابات Facebook 'sock-puppet' لتوجيه المستخدمين إلى عناوين URL ذات أسماء عامة مثل genuinenewspaper.com و truthandtradition.news والتي أعادت توجيه هؤلاء المستخدمين بعد ذلك إلى صفحة الاشتراك في The Epoch Times ، حسبما أفادت NBC News. يبدو أن Facebook قد أغلق هذا الحل البديل بحلول أغسطس 2019.

ردًا على تقارير NBC News في شكل ملف رسالة مفتوحة نشرت لأول مرة على موقع faluninfo.net الفالون غونغ اتهمت مراسلي NBC براندي زادروزني وبن كولينز بتقديم 'تحريفات تتبع عن كثب نقاط الدعاية الرسمية للحزب الشيوعي الصيني'. تم نشر هذه الرسالة المفتوحة في NTD.com و العصر مرات موقع الويب ، و - على وجه الخصوص - TheBL.com .



الروابط العديدة والمتعددة بين BL وعصر العصر

إن التأكيد على أن 'BLACK' ليس لها صلة بـ The Epoch Times 'يوتر السذاجة لعدة أسباب. BL - التي نلاحظ مرة أخرى أنها تعني 'جمال الحياة' - مملوكة لشركة مسجلة لأول مرة في كاليفورنيا مثل Beauties of Life ، Inc. في عام 2016 . غيرت الشركة فيما بعد حالتها التأسيسية إلى وايومنغ واسمها إلى The Beauty of Life، Inc. تم تسمية شخصين في وثائق شركة Wyoming كمديرين للشركة: Trung Vu و John Nania. كان ترونج فو هو الرئيس التنفيذي للنسخة الفيتنامية من The Epoch Times وعمل لاحقًا في تلفزيون NTD ذي الصلة. عمل جون نانيا كرئيس تحرير في الطبعة الإنجليزية من The Epoch Times من عام 2004 إلى عام 2015 ولاحقًا لموقع ويب ، أمريكا ديلي ، كان ذلك التي تديرها اخر مرتبطة بالفالون جونج التشغيل الإعلامي: شبكة راديو صوت الأمل:

المرأة بلا تعبير صحيحة أو خاطئة

ردًا على رسالة بريد إلكتروني للمتابعة أدرجنا فيها العديد من الاتصالات الواضحة بين The BL و The Epoch Times ، أخبرنا شخص لم يذكر اسمه في The BL أن 'رئيسنا التنفيذي ترونج فو كان الرئيس التنفيذي لشركة Epoch Times Vietnam منذ عام 2014 ، وكان يعمل لصالح NTD Television من منتصف عام 2016 حتى نهاية عام 2017. ترك NTD وعمل بشكل كامل على BL بعد ذلك. '

على الرغم من مزاعم الاستقلال التام للشركة بين ممتلكات The BL و Epoch Times ، استخدم Vu عنوان بريده الإلكتروني NTD عندما سجل The Beauty of Life، Inc. في عام 2019 - بعد عامين من مزاعم تركه NTD TV. أوضحت The BL أن 'البريد الإلكتروني الموجود في المستند هو عنوان بريده الإلكتروني القديم ، وهذا لا يعني أن BL هي ملكية خاصة بـ NTD أو لها صلة بشركة NTD Television' ، دون أن توضح كيف أو لماذا تم استخدام عنوان البريد الإلكتروني مؤخرًا في يناير 2019 ، بعد عامين من قيل إن فو قد ترك NTD.

أكد BL أيضًا في بريدهم الإلكتروني أن 'الخوادم والبنية التحتية للشبكة ... مملوكة من قبل BL.' لكن خادم واحد على الأقل يستخدمه BL في وقت كتابة هذا التقرير كان مسجل إلى Epoch Times Vietnam بواسطة Trung Vu - حقيقة أخرى أثرناها ولم نتلق ردًا مباشرًا عليها. مثل عنوان البريد الإلكتروني المستخدم في مستندات الشركة ، اختار Vu استخدام معلومات الاتصال هذه على الرغم من حقيقة أن الخادم تم تسجيله جيدًا بعد تم تأسيس شركة Beauties of Life، Inc. كشركة خاصة بها.

ميدلتاون ، نيويورك ، العنوان المدرجة لأن BL لا تخلو من اتصالاتها الخاصة بالوسائط المرتبطة بـ Falun Gong أيضًا. استنادًا إلى عمليات البحث عن السجلات العامة التي أجراها Snopes ، فإن هذا الموقع مرتبط أو مملوك من قبل Falun Gong 'Sound of Hope Radio Network'. كما اتضح ، قد يكون هذا الاتصال بسبب أن نفس العنوان كان في السابق موقعًا لاستوديو إنتاج يستخدمه مستخدم Falun Gong YouTuber الشهير ميكي تشن ، الذي أنتج عرضي 'Beyond Science' و 'Strictly Dumpling' من بين برامج أخرى. إلى أن غادر هذا الاستوديو وأنشأ ما قد يكون شركته الإعلامية الخاصة ، تم إنتاج هذه العروض بواسطة Sound of Hope Radio Network، Inc. وفقًا لأوصاف الموظفين لعملهم والتي وجدناها على LinkedIn:

ل جولة فيديو من المكتب الفعلي المعني ، حيث يتم تقديم شخصين على الأقل نحددهما على أنهما كتاب سابقين لـ The Epoch Times ، متاح على قناة Chen على YouTube ويتطابق مع العقارات الصور الإعلان عن عقار ميدلتاون. 'إن BL ليست شركة أو ملكية لشبكة Sound of Hope Radio Network ، لقد استأجرنا المكتب في Middletown NY ،' أخبرنا BL ، دون الكشف عن من استأجره.

هناك عدد كبير مثير للريبة من أعضاء هيئة التحرير في BL يعملون حاليًا أو كانوا يعملون سابقًا في The Epoch Times. مدير التحرير في The BL ، اوريسيا مكابي ، في وقت كتابة هذه السطور ، أدرجت صاحب عملها الحالي على LinkedIn باسم The Epoch Times. كانت مديرة الصفحة الرئيسية لصفحة The BL على Facebook ، Margaret Trey ، كاتبة في مجال الصحة والعافية في The Epoch Times وكاتبة في NTD TV.

العديد من الكتاب والمعلقين السياسيين لديهم خلفية مماثلة. أنجيلا أندرسون ، مضيفة على الكاميرا لـ The BL ، كتبت لـ Epoch Times حتى يونيو 2019 . مات تولار ، مضيف ومعلق آخر على الكاميرا ، كان في السابق مدير التوزيع في The Epoch Times ويسرد وظيفته الحالية على LinkedIn كمدير مبيعات وتسويق لإصدار Orange County من The Epoch Times. أخبرنا غريغوري ، ناشر Epoch Times ، 'توقفت Tullar عن العمل في The Epoch Times في أكتوبر 2016. أغلقت طبعة Orange County من The Epoch Times منذ سنوات.'

كريس فورد ، محرر السياسة في The BL ، كتب في The Epoch Times حتى أغسطس 2019 . العديد آخر من المراسلين السياسيين لـ BL يأتون من The Epoch Times أيضًا. أوضح لنا BL عبر البريد الإلكتروني أن 'القليل من موظفينا لديهم خبرة وظيفية ... يعملون في The Epoch Times ، لكنهم الآن يعملون بدوام كامل في The BL'.

في مناسبة واحدة على الأقل ، أظهر مقطع فيديو عن اضطهاد الفالون غونغ نُشر على موقع Epoch Times رابطًا علنيًا بين NTD TV و Epoch Times و The BL - تم إدراج الثلاثة جميعًا كجهات راعية في اعتمادات الفيديو. عند سؤالنا عن سبب تضمين الكيانات الثلاثة في نهاية الفيديو إذا لم يكن هناك اتصال بين The BL والشركتين الأخريين ، أخبرنا ستيفن جريجوري ، ناشر Epoch Times ، أن 'الفيديو كان إنتاجًا خارجيًا ويسرد الشركات الإعلامية التي روجت للإنتاج '.

ركلة في الكرات فوق 9000 ديل

من جانبهم ، كرر BL ، في رسالتهم الإلكترونية الثانية إلينا أن 'BL هي شركة منفصلة ومستقلة عن The Epoch Times ، وليست ملكية من The Epoch Times أو [مرتبطة] بها. إنها مجرد شركة إعلامية مختلفة برؤية مختلفة '.

'رؤية مختلفة'

'The BL' ، وفقًا لقسم 'حول' الخاص بهم صفحة الفيسبوك ، 'مثل نبع جبلي نقي ، يرطب قلب كل قارئ. وهي تهدف إلى غرس بذور الإخلاص والخير والتسامح في أعماق النفس لتنمو وتزدهر '. ويذكرون أن مهمتهم هي 'تقديم أجمل جوانب الحياة للعالم [من خلال التركيز] على المحتوى الذي يمثل المعايير والقيم الأخلاقية الأساسية.' بغض النظر عن الأمثال الغامضة ، فإن BL - مثل The Epoch Times - هي مرتع لعشاق ترامب المتحمسين.

أوضح ريتش كرنكشو ، مضيف الفيديو BL في إعلان على Facebook لـ BL: 'نحن فخورون بإظهار دعمنا لهذا الرئيس ونختار الإبلاغ عن العديد من النتائج الإيجابية والتوجه القائم على القيم الذي تسير فيه هذه الرئاسة'. 'تعمل وسائل الإعلام السائدة على غرس الخوف والكراهية في قلوب أتباعهم ... بدلاً من مجرد نقل الحقائق ، نهدف إلى موازنة تلك السلبية مع BL ، وجمال الحياة ، وعظمة هذه الأمة.'

من الناحية الافتتاحية ، يوفر BL نفس التغطية المزيفة لترامب مثل The Epoch Times ، المحتوى الذي يعمل على تضخيم نقاط الحديث في البيت الأبيض وتقديم (أو إعادة نشر ) المؤيد لترامب يتعامل مع فضائح البيت الأبيض. حاولت BL ، على سبيل المثال ، تشويه سمعة المبلغين عن المخالفات في أوكرانيا كجزء من a مؤامرة جورج سوروس ولديه دفع نظرية المؤامرة أن عائلة كلينتون تقتل أعدائها السياسيين. تحتوي صفحة Facebook واحدة على الأقل مملوكة لـ BL ترقية نظرية المؤامرة QAnon المؤيدة لترامب. في بعض الأحيان يستغني The BL عن الوسيط تمامًا ، يعيد نشر التصريحات غير المحررة من البيت الأبيض مباشرةً ، كما فعلوا مع آخر ضد مولر 'مطاردة الساحرات لمدة عامين بقيمة 25 مليون دولار.'

من منظور إعلاني ، يبدو أيضًا أن نهج BL لا يمكن تمييزه عن The Epoch Times: شراء عدد هائل من إعلانات Facebook التي يُفترض أنها ترويجات لمنافذ البيع الخاصة بهم ولكن لا يمكن تمييزها في معظم الحالات عن إعلانات حملة ترامب الأساسية:

هناك العديد من صفحات 'The BL' الرسمية على Facebook ، وقد دفع الكثير منها مقابل هذه الإعلانات المؤيدة لترامب. أنفقت صفحتهم الرئيسية باللغة الإنجليزية ، The BL.com ، ما مجموعه 276،929 دولارًا على إعلانات Facebook. أنفق كل من BL TV و The BL Story أكثر من 100،000 دولار لكل منهما على إعلانات Facebook. أنفق كل من BL Video و The BL News و The BL Shedding Light 12000 دولار أخرى أو نحو ذلك. أخيرًا ، ذهب ما لا يقل عن 510.698 دولارًا إلى Facebook من BL.

نجاح BL في منع إعلاناتهم من الحظر من قبل Facebook يمكن مقارنته أيضًا بالنجاح الذي حققته Epoch Times ، وهو ما يعني أنه محدود للغاية. استنادًا إلى أداة مكتبة الإعلانات على Facebook ، نشرت BL 908 إعلانًا ، تمت إزالة 864 منها بسبب انتهاك سياسات Facebook. تمت إزالة جميع الإعلانات البالغ عددها 121 التي يديرها The BL TV وجميع الإعلانات البالغ عددها 168 التي تديرها The BL Stories أيضًا. لم ينشر المنفذ ، ككل ، إعلانًا على Facebook منذ أغسطس 2019 ، تقريبًا عندما بدأ Facebook في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المحتوى المرتبط بـ Epoch Times.

لقد تواصلنا مع Facebook لسؤالنا عما إذا تم حظر هذه الصفحات من BL من عرض الإعلانات وما إذا كان هذا الظرف بسبب ارتباط إلى The Epoch Times ، لكننا لم نتلق ردًا حتى وقت النشر. يبدو أن BL تستخدم طرقًا أخرى لاكتساب متابعين خارج عمليات شراء الإعلانات.

كيف يكون لدى BL 28 مليون متابع على Facebook؟

انتشار BL على Facebook هائل ومتوسع. الصفحة باللغة الإسبانية Bellezas de la Vida هي الأكبر ، مع أكثر من 10 مليون متابع. تبدو تلك الصفحة ، ربما على عكس الحدس ، أكثر عدوانية ، مع بعض نظريات المؤامرة المؤيدة لترامب ، والمنشورات حول Q ، والإعلانات لعرض يدعي وجود تواطؤ حقيقي بين كلينتون والصين. يوجد ، في آخر إحصاء لنا ، ما لا يقل عن 22 صفحة على Facebook BL تحمل شعار BL ، بعضها موجه نحو بلدان ولغات وموضوعات مختلفة. يبدو أن تواجد BL في السوق الآسيوية ، استنادًا إلى روابط من النسخة الإنجليزية من The BL ، يذهب بالاسم DKN TV.

لكن عملية BL على Facebook هي أكثر من مجرد هذه الصفحات الرسمية. يبدو أن صفحات BL على Facebook ، بالإضافة إلى الحسابات المرتبطة بموظفي BL ، تتحكم في و / أو تنشئ العديد من الصفحات والمجموعات بدون ارتباط واضح بـ BL ، وتحكم في متابعيهم ، وفي بعض الحالات تضيف روابط إلى موقع BL. في بعض الحالات ، يتم إنشاء مثل هذه الصفحات والمجموعات رسميًا بواسطة BL ، مما يؤدي إلى شبكة معقدة من صفحات ترامب المتداخلة التي يديرها في النهاية ملفات تعريف Facebook مع اتصال واضح بكل من The Epoch Times و The BL. يبدو أن حساب Facebook يحمل نفس اسم مدير التحرير Orysia McCabe ، على سبيل المثال ، يدير ما لا يقل عن ست مجموعات مؤيدة لترامب على Facebook مرتبطة بـ BL. يبدو أن مات تولار ، مضيف ومعلق The BL ، يعمل على الأقل ثلاثة.

كمثال آخر ، مسؤول تسيطر عليها BL تم تسمية مجموعة Facebook باسم PRESIDENT TRUMP - AMERICA 2020. اتصال هذه المجموعة بـ BL ليس سراً ، حيث تم إدراجها كواحدة من المجموعات على صفحة Facebook الرئيسية باللغة الإنجليزية الخاصة بـ BL. مجموعة ترامب 2020 لديها العديد من المشرفين أو الإداريين ، بما في ذلك أحدهم صفحة فيتنامية مسماة أمريكا أولا. تعمل America First ، بدورها ، كمنسق لما لا يقل عن 17 مجموعة أخرى يرتبط منسقوها الآخرون بوضوح بـ The Epoch Times و / أو The BL. مجموعة تسمى TRUMP MAGA 2020 يديرها America First ، على سبيل المثال ، يتم الإشراف عليها أيضًا من خلال حساب Facebook الخاص بـ David Montgomery. تفاعل مونتغمري ، وفقًا لجدوله الزمني الخاص على Facebook ، مع الرئيس التنفيذي لشركة BL ، Trung Vu وشارك بشكل أساسي روابط إلى كل من The Epoch Times و The BL.

يبدو أن صفحات أو مجموعات أخرى قد تم شراؤها أو نقلها بطريقة أخرى من كيانات غير ذات صلة. هذه الصفحات ، التي تشتمل أسماؤها غالبًا على موضوعي 'الجمال' و 'الحياة' ، تسبق تشكيل شبكة الوسائط ولكنها تعلن الآن عن رابط إلى موقع BL وحتى تعرض أحيانًا عنوان Middletown ، New York ، بينما تتكون فقط من المشاركات لا علاقة لها بـ BL.

يمكن العثور على مثال لهذه الممارسة باللغة الصينية صفحة عنوان URL الخاص به باللغة الإنجليزية هو 'BeautiesOfLifeLoveQuotes.' تم إنشاء هذه الصفحة في عام 2014 وحصلت على عدد كبير من المتابعين لأكثر من 800000 مستخدم. قبل عام 2017 ، عندما تم تغيير اسم المجموعة ، كان محتواها يتألف بشكل أساسي من صور مثيرة للنساء. بعد هذا التحول ، بدأت في نشر ما يبدو أنه يرفع من النص والصور الميمات حول العلاقات. فيما يتعلق بالمحتوى ، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الصفحة لها علاقة بـ BL ، ومع ذلك ، فإن الصفحة - بقاعدة أتباعها الكبيرة - تعرض رابطًا لإصدار اللغة الصينية من The BL وخريطة إلى عنوان Middletown .

بالمسح بحثًا عن المجموعات ذات الصلة بـ BL والتي تناسب أيًا من الأوصاف المذكورة أعلاه ، حدد Snopes ما لا يقل عن 60 مجموعة أو صفحة إضافية مرتبطة بـ BL ولكنها تفتقر إلى شعارها في صور ملفها الشخصي أو 'BL' في عناوينها. أخيرًا ، يشتمل متابعو كيانات Facebook هذه على 3.5 مليون على الأقل من 28 مليون متابع لجميع صفحات أو مجموعات BL التي نحددها في الجدول أدناه. بأي مقياس ، يعد هذا وصولاً هائلاً لوسائل الإعلام.

الى أي نهاية؟

لا نعرف سبب رفض BL الإقرار بأي صلة بمجموعة Epoch Times الإعلامية الأوسع ، ولا نعرف ما يخططون للقيام به مع العدد الهائل من المتابعين الذين يبدو أنهم يتراكمون بسرعة. ومع ذلك ، ما نعرفه هو أن كل من The Epoch Times و The BL أصبحا أقل صراحة من خلال إنكارهما القاطع لأي اتصال بين مؤسساتهما.

في أوائل 2000s ، وول ستريت جورنال وصفها واحدة من المشاكل الرئيسية التي تواجه الشرعية المتصورة لـ The Epoch Times هي 'عدم رغبتهم في تعريف أنفسهم على أنهم على صلة بـ [الفالون غونغ] ، على الرغم من الأدلة الوافرة على عكس ذلك.' في مواجهة نفس المأزق ، يبدو أن BL لديه نفور مماثل من الاعتراف بأي ارتباط مع The Epoch Times.