كثير جدا؟ بي بي سي تتقدم بشكاوى بشأن تغطية الأمير فيليب

ملف - في صورة ملف يوم الجمعة 9 أبريل 2021 ، التقط أعضاء وسائل الإعلام صورا لإعلان بشأن وفاة بريطانيا.

الصورة عبر AP Photo / Matt Dunham

يتم إعادة نشر هذه المقالة هنا بإذن من وكالة اسوشيتد برس . تتم مشاركة هذا المحتوى هنا لأن الموضوع قد يثير اهتمام قراء Snopes ، إلا أنه لا يمثل عمل مدققي الحقائق أو المحررين في Snopes.



لندن (أسوشيتد برس) - تحولت هيئة الإذاعة الوطنية في المملكة المتحدة على الفور إلى حالة الحداد عندما تم الإعلان عن وفاة الأمير فيليب ولكن لم يوافق الجميع على قرار هيئة الإذاعة البريطانية.



ألغت بي بي سي برامجها العادية يوم الجمعة وبثت تغطية خاصة يستضيفها مذيعو الأخبار يرتدون ملابس سوداء طوال اليوم. تم استبدال برامج وقت الذروة الشهيرة مثل مسابقة الطهي 'MasterChef' ، وعزفت محطات الراديو الموسيقية التابعة للشبكة آلات موسيقية وألحانًا حزينة.

رأى بعض البريطانيين في تصرفات بي بي سي علامة مناسبة على الاحترام. بالنسبة للآخرين ، كان كثيرًا.



تلقت المذيع الكثير من الشكاوى التي تزعم أن تقاريرها كانت مفرطة لدرجة أنها أنشأت صفحة خاصة على الإنترنت للمشاهدين لتسجيل اعتراضاتهم إذا شعروا أن هناك 'الكثير من التغطية التلفزيونية لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب ، دوق إدنبرة'. ولم تكشف عن عدد الذين اشتكوا بحلول يوم السبت.

وأشار سيمون مكوي ، مذيع الأخبار في بي بي سي منذ فترة طويلة والذي ترك الشبكة مؤخرًا ، إلى أن التغطية المباشرة من الجدار إلى الجدار كانت مفرطة.

تعرض BBC1 و BBC2 نفس الشيء. ومن المفترض أن تكون قناة الأخبار أيضًا. لماذا ا؟ أعلم أن هذا حدث ضخم. لكن من المؤكد أن الجمهور يستحق اختيار البرمجة؟ ' قال مكوي على تويتر.



كثيرا ما تجد هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الممولة من القطاع العام نفسها تتعرض لانتقادات شديدة من جميع الأطراف بسبب تعاملها مع الأحداث الوطنية الكبرى. عندما توفيت الملكة الأم إليزابيث عام 2002 ، تلقى المذيع انتقادات لأن المذيع الذي نقل الخبر لم يكن يرتدي ربطة عنق سوداء.

كما قدمت محطات تلفزيونية بريطانية أخرى تغطية مكثفة لوفاة فيليب عن عمر يناهز 99 عامًا وبعد 73 عامًا من الزواج من الملكة إليزابيث الثانية. بثت شبكة ITV التجارية تغطية إخبارية وبرامج تكريم طوال يوم الجمعة بدلاً من البرامج المجدولة.

ومع ذلك ، تتعرض هيئة الإذاعة البريطانية لضغط فريد ، لأنها ممولة من دافعي الضرائب. نما التدقيق والأسئلة حول دوره في السنوات الأخيرة حيث يمنح المنافسون التجاريون وخدمات البث الجماهير المزيد من الخيارات.

كثيرا ما أزعجت البي بي سي الحكومات بتغطيتها لإخفاقاتها وفضائحها. كانت إدارة المحافظين برئاسة رئيس الوزراء بوريس جونسون منزعجة بشكل خاص ، مدعية التحيز الليبرالي في تغطية الإذاعة لقضايا مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لبعض الوقت ، رفضت الحكومة السماح لوزراء في مجلس الوزراء بالظهور في برامج بي بي سي الإخبارية الرئيسية ، وفكرت في فكرة إلغاء رسوم الترخيص البالغة 159 جنيهاً استرلينياً (218 دولاراً) في السنة التي تدفعها الأسر لتمويل المذيع.

أقر المدير العام لبي بي سي ، تيم ديفي ، بأن المنظمة يجب أن تتطور مع تغير الزمن ، لكنه يقول إنها تظل ضرورية للمجتمع البريطاني.

قال ديفي للمشرعين في المملكة المتحدة الشهر الماضي: 'لدينا غرض مختلف' عن المذيعين مثل Netflix. 'أنا لا أدير نشاطًا تجاريًا من أجل الربح. أنا أدير ... منظمة لغرض '.

مقالات مثيرة للاهتمام